مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني




















































مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني
Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile

مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني

شعار المكتب



BEAHQLeBourget8.JPG 

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد
Flag of France.svg فرنسا  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
تأسست 1946  تعديل قيمة خاصية بداية (تدشين) (P571) في ويكي بيانات
صلاحياتها تتبع الأراضي الفرنسية والطائرات الفرنسية
المركز لو بورجيه
الإدارة
المدير التنفيذي

  • جان بول تروديه [الإنجليزية]

موقع الويب bea.aero/en/index.php

مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (بالفرنسية: Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile) بالمختصر: BEA. هي وكالة تابعة لحكومة فرنسا، وهي مسؤولة بالتحقيقات في حوادث الطيران وتقديم توصيات السلامة بناء على ماتم الإستفادة من تلك التحقيقات.


ويقع مقرها الرئيسي في مطار باريس لو بورجيه في لو بورجيه بالقرب من باريس. والمكتب لديه 120 موظف بما فيهم 30 محققا و12 مساعد محقق[1]، وتخضع لسلطة وزارة البيئة والتنمية المستدامة والنقل والإسكان[2].


انشأ مكتب التحقيق الفرنسي سنة 1946[1] ويدار بموجب المادة R711-1[3] والمادة L711-1[4] وما تلاها من مواد القوانين الفرنسية للطيران المدني.


حسب القوانين الدولية فإن حوادث الطائرات التي تحدث بالأراضي الفرنسية أو مجالها الجوي هو اختصاص السلطات الفرنسية، بالإضافة إلى حوادث الطائرات الفرنسية في المجال الدولي أو في بلدان لاتتمكن سلطاتها المحلية من فتح تحقيقا تقنيا. ويمكنها أيضا مساعدة التحقيقات الأجنبية حسب الطلب[4].


رأس بول لوي ارسلانيان المكتب منذ 17 ديسمبر 2001 ثم اعيد تعيينه سنة 2008[5][6].




محتويات






  • 1 المرافق


  • 2 انظر أيضا


  • 3 وصلات خارجية


  • 4 مصادر





المرافق


يقع المقر الرئيسي للمكتب في مبنى 153 في محيط مطار باريس لو بورجيه في ضواحي باريس[7][8]. ويقع المبنى مقابل متحف الطيران والفضاء الفرنسي وبيوت لمكاتب ومعامل[9]. كانت مساحة المبنى في السابق 1,000 متر مربع (11,000 قدم2)[10] ثم توسعت في 1999 إلى 3,000 متر مربع (32,000 قدم2) حتى وصلت مساحتها إلى أكثر من 5,000 متر مربع (54,000 قدم2) سنة 2002[9]. إضافة إلى ذلك فلدى مكتب التحقيق والتحليل مرافق في مطار مولن تحتوي على حظائر وأماكن محمية مساحتها المشتركة 6,000 متر مربع (65,000 قدم2)‏[10]. وهناك حظائر وأماكن محمية في بونيل سور مارن، ويوجد أيضا مكاتب فرعية في آكس أون بروفانس وبوردو ورين وتولوز[11].



انظر أيضا



  • سلامة جوية


  • مكتب التحقيق في الحوادث النقل البري الفرنسي (Bureau d'Enquêtes sur les Accidents de Transport Terrestre; BEA-TT) (EN)


  • مكتب التحقيق في الحوادث البحرية الفرنسي (Bureau d'enquêtes sur les événements de mer, BEAmer) (EN)



وصلات خارجية




  • BEA website (بالفرنسية)

    • BEA website (أرشيف)



  • BEA website (بالإنجليزية)

    • BEA website (أرشيف)




مصادر




  1. أب "Who are we?" Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. Retrieved on 8 June 2009.[وصلة مكسورة]نسخة محفوظة 02 يوليو 2007 على موقع واي باك مشين.


  2. ^ "Report Incident on 2 May 2009 on approach to Antalya (Turkey) to the Boeing 737–300 registered F-GFUF operated by Europe Airpost." (Archive) Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. 1. Retrieved on 26 May 2011. "Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la sécurité de l'aviation civile – Ministère de l'Écologie, du Développement durable, des Transports et du Logement" نسخة محفوظة 24 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.


  3. ^ Code of civil aviation, R711-1 نسخة محفوظة 25 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.


  4. أب Code of civil aviation, L711-1 نسخة محفوظة 25 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.


  5. ^ Arrêté du 17 décembre 2001 portant nomination au Bureau d'enquêtes et d'analyses pour la sécurité de l'aviation civile نسخة محفوظة 25 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.


  6. ^ Arrêté du 12 février 2009 portant nomination du directeur du bureau d'enquêtes et d'analyses pour la sécurité de l'aviation civile نسخة محفوظة 25 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.


  7. ^ "Plan d’accès au BEA." (Archive) Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. Retrieved on 17 June 2010. نسخة محفوظة 16 يونيو 2013 على موقع واي باك مشين.


  8. ^ "header_logo_et_coord.gif." Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. Retrieved on 17 June 2010. "Bâtiment 153 200 rue de Paris Zone Sud Aéroport du Bourget 93352 Le Bourget cedex" نسخة محفوظة 21 ديسمبر 2015 على موقع واي باك مشين.


  9. أب "Qui sommes-nous?" (Archive) Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. 18 February 2003. Retrieved on 5 May 2011. "Les bureaux et laboratoires du BEA sont situés sur le site de l'aéroport du Bourget, en face du Musée de l'Air. Cet ensemble de 3 000 m² est en cours d'aménagement pour faire face aux nouveaux besoins en salles de travail et ateliers. La surface disponible passera à 5 000 m² en 2002. Le BEA dispose aussi sur l'aérodrome de Melun de 6 000 m² de hangars et d'espaces protégés." نسخة محفوظة 05 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.


  10. أب "Who are we?" (Archive) Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. Retrieved on 5 May 2011. "The BEA's offices and technical services are located in the Paris Region at Le Bourget Airport. The building currently in use has 1000 m² and is being extended so as to meet future needs in terms of offices and workshops. In 1999 the space available will exceed 3000 m². The BEA also has 6000 m² of hangars and protected areas at its disposal at Melun aerodrome."


  11. ^ "Qui sommes-nous?" (Archive) Bureau d'Enquêtes et d'Analyses pour la Sécurité de l'Aviation Civile. 13 October 2006. Retrieved on 12 May 2011. "Le BEA dispose aussi de hangars et d'espaces protégés sur l'aérodrome de Melun ainsi qu'à Bonneuil-sur-Marne. Le BEA possède des antennes à Toulouse, Bordeaux, Rennes et Aix-en-Provence." نسخة محفوظة 05 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.





  • أيقونة بوابةبوابة طيران


  • أيقونة بوابةبوابة فرنسا


  • أيقونة بوابةبوابة كوارث





Popular posts from this blog

SQL Server 17 - Attemping to backup to remote NAS but Access is denied

Always On Availability groups resolving state after failover - Remote harden of transaction...

Restoring from pg_dump with foreign key constraints