بحث نوعي
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2015)
البحث النوعي (Qualitative research) هو وسيلة لتحقيق المعتمد في العديد من التخصصات الأكاديمية المختلفة، تقليديا في مجال العلوم الاجتماعية، ولكن أيضا في أبحاث السوق وسياقات أخرى. [1] الباحثون النوعيون يهدفون إلى التعمق في فهم سلوك الإنسان، والأسباب التي تحكم هذا السلوك. الأسلوب النوعي يتحقق في أسباب وكيفية اتخاذ القرارات، وليس فقط ماذا وأين ومتى. ولهذا، هناك الحاجة إلى التركيز على عينات أصغر، بدلا من عينات كبيرة.
- أهم التقنيات المستخدمة في البحوث النوعية؟
غرف الدردشة - المقابلات الشخصية - مندوبي المبيعات - مجموعات التركيز (وهي عبارة عن عدة أشخاص متواجدين بمكان واحد يدير أحدهم الحوار ويحضرهم خبراء تسويق الشركة هدفها الحصول على افكار مبدعة وخلاقة من خلال اجتماعهم وقيامهم بالعصف الذهني الذي يعطينا حلول وأفكار كثيرة من كل منهم).
|
بوابة علم الاجتماع
بوابة علم النفس
هذه بذرة مقالة عن علم النفس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.