ديلوريان DMC-12




.mw-parser-output div.infobox_v3{padding:5px;width:25em;background:#f9f9f9;border:1px solid #aaa;clear:left;float:left;font-size:0.9em;line-height:1.4;margin:0 1em 0.5em 0;max-width:325px;word-wrap:break-word}@media only screen and (max-width:800px){.mw-parser-output div.infobox_v3{padding:5px;width:18em;background:#f9f9f9;border:1px solid #aaa;clear:left;float:left;font-size:0.7em;line-height:1.4;margin:0 1em 0.5em 0;max-width:280px;word-wrap:break-word}}.mw-parser-output .infobox_v3 .entete{display:table;height:45px;width:100%;font-weight:bold;text-align:center;font-size:1.4em;line-height:1.1;margin-bottom:4px;background-color:#dfedff}.mw-parser-output .infobox_v3 .entete>div{display:table-cell;vertical-align:middle;padding:3px}.mw-parser-output .infobox_v3:not(.large) .entete.icon>div{padding:3px 48px}.mw-parser-output .infobox_v3 .images{text-align:center;display:flex;justify-content:space-around;align-items:center}.mw-parser-output .infobox_v3 .images a{max-width:100%;flex:0 0 auto}.mw-parser-output .infobox_v3 .deux-images a{max-width:48%}.mw-parser-output .infobox_v3 .images img{max-width:100%;height:auto}.mw-parser-output .infobox_v3 .legend{font-size:0.9em;text-align:center;margin:5px 0 8px 0}.mw-parser-output .infobox_v3 table{width:100%;margin:5px 0;table-layout:fixed;border-collapse:collapse}.mw-parser-output .infobox_v3 th[scope="col"]{text-align:center;word-wrap:normal}.mw-parser-output .infobox_v3 th[scope=row]{text-align:right;padding-left:10px;width:8em;max-width:140px;word-wrap:normal;background-color:#F3F3F3}.mw-parser-output .infobox_v3 th[scope=row],.mw-parser-output .infobox_v3 td{padding-top:4px;vertical-align:super}.mw-parser-output .infobox_v3 th[scope=row].middle{vertical-align:middle}.mw-parser-output .infobox_v3.bordered th[scope=row],.mw-parser-output .infobox_v3.bordered td{padding-bottom:4px;border-top:1px solid #dfedff}.mw-parser-output .infobox_v3.bordered caption.bordered{margin:0 0 -1px 0}.mw-parser-output .infobox_v3 tr.left td{text-align:right}.mw-parser-output .infobox_v3 tr.vborder td{border-left:1px dotted #aaa}.mw-parser-output .infobox_v3 tr.vborder td:first-child{border-left:none}.mw-parser-output .infobox_v3 td.data{text-align:center}.mw-parser-output .infobox_v3 tr:first-child ul:first-child{margin-top:0}.mw-parser-output .infobox_v3 p.bloc,.mw-parser-output .infobox_v3 caption{font-weight:bold;text-align:center;line-height:1.1;margin:0 0 5px 0;padding:4px;background:#dfedff}.mw-parser-output .infobox_v3 p.bloc{margin:5px 0}.mw-parser-output .infobox_v3 caption.bordered,.mw-parser-output .infobox_v3 p.bordered{border-top:1px solid #dfedff;border-bottom:1px solid #dfedff;background:transparent}.mw-parser-output .infobox_v3 .bordered.navbar,.mw-parser-output .infobox_v3 .bordered.nav{padding-top:4px;border-bottom:0}.mw-parser-output .infobox_v3 caption.hidden{margin:0!important;padding:0!important}.mw-parser-output .infobox_v3 .hr{font-size:1px;line-height:1px;margin:5px 0;background-color:#dfedff}.mw-parser-output .infobox_v3 .hr.collapse{margin:5px 0 -8px 0}.mw-parser-output .infobox_v3 .navbar{text-align:right;font-size:0.8em;line-height:1.1;margin:8px 0 0}.mw-parser-output .infobox_v3 .navbar .plainlinks{float:right}.mw-parser-output .infobox_v3 .overflow{overflow:hidden}.mw-parser-output .infobox_v3 .prev a,.mw-parser-output .infobox_v3 .next_bloc{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/49/ArrowLeftNavbox.svg/12px-ArrowLeftNavbox.svg.png")no-repeat left center;float:left;width:42%;max-width:48%;padding:0 0 0 15px;text-align:left;background-color:#E1E1E1}.mw-parser-output .infobox_v3 .next a,.mw-parser-output .infobox_v3 .prev_bloc{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/10/ArrowRightNavbox.svg/12px-ArrowRightNavbox.svg.png")no-repeat right center;float:right;max-width:48%;width:42%;padding:0 15px 0 0;text-align:right;background-color:#E1E1E1}.mw-parser-output .infobox_v3 table.maillot-equipe td{padding:0}.mw-parser-output .infobox_v3 table.maillot-equipe{table-layout:auto}

ديلوريان DMC-12.mw-parser-output .entete.Automobile{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/9/99/Picto_infobox_automobil.png")no-repeat top right}


Delorean DMC-12 side.jpg

1981 DeLorean DMC-12






































معلومات عامة
النوع

تصنيف:سيارات رياضيةالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المصنع

DeLorean Motor Company
الإنتاج

8,583[1]
الفئة

سيارة رياضية
سنوات الطراز

1981–1983
2017–
التجميع


  • Northern Ireland: Dunmurry

  • United States: هيوستن, Texas


المصمم

Giorgetto Giugiaro
التصميم

RR layout







المحرك وناقل الحركة
المحرك

محرك بنزينالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا







الوزن والأداء
الوزن

1,230 كـغ (2,712 رطل)







الهيكل والجسم
الشكل

2-door كوبيه





















الأبعاد
قاعدة الإطارات

2,413 مـم (95.0 بوصة)[2]
الطول

4,216 مـم (166.0 بوصة)
العرض

1,857 مـم (73.1 بوصة)
الارتفاع

1,140 مـم (44.9 بوصة) doors closed
1,961 مـم (77.2 بوصة) doors open



سيارة ديلورين أو ديلورين DeLorean DMC-12 هي سيارة رياضية من صنع شركة ديلورين ، قام بتصميمها المهندس " جون ديلورين" للسوق الأمريكي ، وانتجت في الأعوام 1981 إلى 1983 . تصميم السيارة يستخدم فكرة جديدة في تصميم أبواب السيارة حيث طبق فيها التجديد بابان جناحان النورس gull-wing door مع استخدام الألياف الزجاجية لصناعة هيكل السيارة التحتي ، بالإضافة إلى جسم السيارة المصنوع من الفولاذ المصقول اللامع. أكتسبت احدى تلك السيارات شهرة كبيرة حيث ظهرت في فيلم عودة إلى المستقبل (فيلم) Back to the Future . وكان دورها يتلخص في أنها سيارة عابرة للزمن. لقي الفيلم نجاحا كبيرا في عام 1985 ، ثم انتج له فيلمين آخرين بنفس الفكرة ,و اصبح منه ثلاثية شهيرة من الأفلام . وكانت السيارة ديلورين العابرة للزمن دورا هاما في تلك الأفلام.




محتويات






  • 1 صور السيارة ديلورين


  • 2 ديلورين كهربائية


  • 3 سيارات ديلورين ذهبية


  • 4 اقرأ أيضا


  • 5 المراجع


  • 6 وصلات خارجية





صور السيارة ديلورين




السيارة ديلورين وبابان جناحي النورس مغلقان.




سيارة DeLorean DMC-12 وبابان جناحي النورس مفتوحان.




شكلها من الخلف




سيارة ديلورين مطلية بالذهب في Reno، Nevada



ديلورين كهربائية


في عام 2016 أراد أحد مؤسسي شركة إي-كاب تحويل احدى سيارات ديلورين إلى سيارة تعمل بالكهرباء. وقام بالإعلان عن سيارة قديمة من هذا النوع وتكون صالحة لتحويلها إلى الطراز الذي يبتغيه. وبالفعل عثر على واحدة منها صنعت في عام 1983 وكانت تعمل بمحرك بنزين V6 وقدرتها 130 حصان ولم تجري أكثر من 3000 كيلومتر. وقام "ديرك ليهمان" بتعديل السيارة ووضع فيها محرك كهربائي وبطاريات فوق المحور الأمامي بدلا من خزان البنزين القديم. وأصبح في موسوع السيارة ديلورين التسريع إلى نحو 200 كيلومتر في الساعة خلال ثوان. تحتاج تلك السيارة إلى إعادة لشحن البطارية بعد 160 كيلومتر. كانت كلفة اغيير السيارة نحو 20.000 دولار واستغرقت في الورشة 5 أسابيع حتى اكتمل تغييرها.



سيارات ديلورين ذهبية


أثناء أعياد الميلاد في عام 1981 طلب مصرف "أميريكان إكسبريس" سيارتين مذهبتين بطبقة من الذهب عيار 24 قيراط على أن تتم العملية بطرقية الغلفنة الكهربائية. ثم كلبت سيارة ثالثة مذهبة، وبقيت السيارات الثلاث في الولايات الوتحدة الأمريكية.


واحدة منهم موجودة في متحف الكازيسنو في مدينة رينو ولونها من الداخل بني. وحفظت السيارة الثانية المذهبة في متحف "بيترسون أوتوموتيف موسيوم" في لوس أنجلوس ولونها من الداخل أسود. وأما السيارة الثالثة المذهبة فاقتناها أحد الأغنياء من ماريلاند ولونها من الداخل بني.


كما تتتردد إشاعات عن سيارة ديلورين مذهبة رابعة قام بها أحد الأغنياء المحبين لماركة ديلورين. Privatmann .


ومن يسترعي الانتباه أن السيارة ديلورين DMC-12 كانت دائما غير مطلية من الخارج وكان هيكلها مصنوعا من الفولاذ الغير قابل للصدأ، مما أعطاها مظهرا فريدا.


من الـ9000 سيارة ديلورين التي صنعت بين عامي 1981 - 1983 لم يبقى منها إلا نحو 6000 سيارة.
.[3]



اقرأ أيضا



  • سيارة رياضية

  • العودة إلى المستقبل



المراجع




  1. ^ "DeLorean DMC-12 History by Dan Jedlicka". danjedlicka.com.  الوسيط |المسار= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العمل= تم تجاهله (مساعدة).mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"""""""'""'"}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em}


  2. ^ Gunnell، John A. (المحرر). Standard Catalog of American Cars 1946–1975. Krause. ISBN 0-87341-027-0.  الوسيط |الناشر= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |الرقم المعياري= تم تجاهله (مساعدة)


  3. ^ Texas DeLorean Club: DELOREAN VIN HISTORY نسخة محفوظة 19 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.



وصلات خارجية




  • DeLorean Motor Company


  • DeLorean DMC-12 على مشروع الدليل المفتوح

  • قالب:Imcdb vehicle

  • 1976 Concept DeLorean DMC 12




  • أيقونة بوابةبوابة عقد 1980


  • أيقونة بوابةبوابة سيارات


  • أيقونة بوابةبوابة السينما الأمريكية




Popular posts from this blog

SQL Server 17 - Attemping to backup to remote NAS but Access is denied

Always On Availability groups resolving state after failover - Remote harden of transaction...

Restoring from pg_dump with foreign key constraints