سيارة صغيرة







سوزكي سويفت وهي تصنف من السيارات الصغيرة


السيارة الصغيرة هو تصنيف يصف السيارات ذات الحجم الأكبر من سيارة المدينة والأصغر من السيارة العائلية الصغيرة.[1][2][3] يعرف هذا التصنيف القسم-بي (B-segment) في أوروبا، والسيارة الثانوية (Subcompact) في أمريكا الشمالية.


في 2008، كانت السيارة الصغيرة هي الأفضل مبيعا في بلجيكا، التشيك، فرنسا، المجر، إيطاليا، هولندا، بولندا، البرتغال، سلوفينيا ،سلوفاكيا. خلال عام 2008، من بين أفضل 15 فئة مبيعا في أوروبا كانت هناك 7 من السيارات الصغيرة.



نشأة مصطلح سوبرميني


سوبيرميني مصطلح يستخدم في ما يتعلق للسيارات ظهر أول مرة في مجلة الايكونومست البريطانية في عام 1978. وصف السيارة الجديدة المقترحة من لادا باسم "جبهة دفع رباعي" صغيرة الحجم (ونسخة قريبة) من فورد فييستا". في أكتوبر 1985، وتستخدم جمعية المستهلكين تأثيرا "على المدى في تقريرها السنوي دليل على شراء تلك السيارة. لأن هذا المصطلح واحد جديد، أعطاها تفسيرا في بداية القسم المعنون هاتشباك صغيرة. وقال انه كان من المعروف شعبيا باسم هاتشباك صغيرة سوبيرميني وبينما مماثلة لالبساطة كانت أكثر اتساعا وتنوعا في الداخل. جعل هذا تعريف واضح أن "سوبيرميني" كان شيئا أكبر من أقل حجما حتى الآن من أي سيارة نموذجية الآن. في تقرير عام 1985، شملت تلك السيارات مثل مترو أوستن، بولو فولكس فاجن وفورد فييستا. وقد جمعت السيارات الصغيرة الأساسية وأكثر تحت عنوان الطابق السفلي المساومة وشملت البساطة، سيتروين 2CV، 126 وفيات فولكس واجن بيتل.



أمثلة للسيارات الصغيرة المباعة في أوراسيا




  • فولكس فاجن بولو.


  • تويوتا ڤيتز.


  • سكودا فابيا.


  • أوبل كورسا.


  • فيات بونتو.



مراجع




  1. ^ Waymark، Peter (30 May 1977). "Basic design changes are the only way to cut car costs". The Times. صفحة 16. From the fuel-saving point of view there can have been no more welcome trend in the past five years than the appearance from one european Manufacturer after another of what has become known as the "supermini" - the Fiat 127, Renault 5, Peugeot 104, Volkswagen Polo and most recently, the Ford Fiesta.  الوسيط |الصفحة= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |الأول= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |اقتباس= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |التاريخ= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |الأخير= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العمل= تم تجاهله (مساعدة).mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"""""""'""'"}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em}


  2. ^ "Motor Industry Facts 2013" (PDF). The Society of Motor Manufacturers and Traders. 2013. صفحة 28. اطلع عليه بتاريخ 17 أغسطس 2013.  الوسيط |الصفحة= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |الناشر= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |تاريخ الوصول= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |المسار= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |السنة= تم تجاهله (مساعدة)


  3. ^ European Commission classification نسخة محفوظة 12 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.




  • أيقونة بوابةبوابة سيارات



Auto.gif
هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات، أو ما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.








Popular posts from this blog

SQL Server 17 - Attemping to backup to remote NAS but Access is denied

Always On Availability groups resolving state after failover - Remote harden of transaction...

Restoring from pg_dump with foreign key constraints